Articles

Affichage des articles du février, 2025

قصة حقيقية حدثت بالفعل بعد اسبوع من زواجي

Image
  انا احمد من المنيا 27سنة مدرس رياضة بعد اسبوع من زواجي جالنا اصحاب مراتي علشان يسلمو ويطمنو عليها كلهم من نفس سنها كانو اصحاب من الجامعه وانا اعرفهم من ايام الخطوبه وكانو دايما مع بعض في الجامعه هي أول واحده في أصحابها تتجوز كانت سهره حلوه جدا هزار وضحك وطبعا اتفرجو علي كل الشقه والحاجات بتاعتها ولبسها كله وكانو معجبين جدا بديكور الشقه والعفش والاجهزه ماسبوش حاجه الا لما شافوها سهرانا وكانت اجمل الزيارات اللي جتلنا بعد فرحنا مشيو حوالي الساعه عشره بالليل قامت مراتي تظبط الصاله وتشيل الكوبيات والحاجات اللي استعملناها وراحت تغسلهم في المطبخ وانا اساعدها وانضف السجاده والترابيزه ومكان ما كنا قاعدين خلصنا وقعدنا نهزر ونتفرج علي التليفزيون وكان فيلم رومانسي خلصنا الفيلم وقمنا عشان ننام دخلت اخدت دش وهي كمان اخدت الدش بتاعها ودخلنا اوضيتنا السرير وبنتكلم عن أصحابها اللي كانو لسه ماشيين لقيت حد بيخبط علي باب الاوضه انا قولت اكيد تهيؤات وتقريبا هي كمان مركزتش مع الصوت وك وتقريبا هي كمان مركزتش مع الصوت وكلملنا كلام عادي مفيش ربع ساعه لقيت خبط علي الباب تاني بصينا لبعضنا وقولتلها في دي تا...

قصة حقيقية ترافيس هو قرد شمبانزي

Image
  ترافيس هو قرد شمبانزي تبنته ساندرا هيرولد عندما كان صغيراً حيثُ علمتهُ صاحبته كيفية: فتح الأبواب، وارتداء الملابس، وسقي النباتات، وتناول الطعام على المائدة، وشرب العصير من كأس، وتشغيل الكمبيوتر، وتشغيل التلفزيون، وتنظيف الأسنان، وحتى أنه تعلم قيادة سيارة!!. ولكن ذات يوم حصلت الفاجعة!!؟ ... في عام 2009، جاءت (كارلا)  صديقة ساندرا التي يعرفها القرد جيداً إلى المنزل لزيارتهم كالعاده،  وأثناء جلوسها التقطت لعبة القرد المفضلة، وهي دمية دبدوب محشو بالصوف ، وهُنا أُصيب القرد بالجنون وقفز عليهاوتسبب بالأڈى بشكل كبير إلى صاحبته كان ترافيس قد غادر المنزل ومعه مفاتيح سيارة ساندرا هيرولد، وجاءت ناش للمساعدة في إعادة الشمبانزي إلى المنزل؛ عند رؤية ناش تحمل إحدى ألعابه المفضلة، ثار ترافيس في حالة من الڠضب وهاجمها. مع محاولات صاحبتهِ إيقافه حيث ضړبته بأداة حديدية لكن بلا فائدة؟!! فقامت و ابلغت الشرطة والتي لاحقاً تخلصت منه  لمشاهدة الفيديو : here

قصة حب مؤلمة

Image
  يحكى ان هنالك رجل تزوج من فتاة لا يحبها ولا يكن لها أي مشاعر، كثيراً ما حاول أن يحبها أو يعجب بها ويتقرب منها ولكن جميع محاولاته بائت بالفشل، وفي يوم من الأيام قرر مصارحتها بشعورة نحوها، بعدما أصبح يعيش يومياً في الإحساس بالذنب والخيانة وهي لا تستحق منه هذا، وبالفعل جاء في يوم من عمله، أحضرت له الغذاء ولكنه تجاهله تماماً وقال لها أنه يريد أن يتحدث معها في أمر هام، أصابها بعض القلق، وأصابه هو بعض التردد، ولكنه حزم أمره وقال لها على الفور : أنا لا أحبك وأحب أمرأة أخرى منذ زمن طويل، ولكني لا أستطيع أن أجمع بيننا وانت موجودة في حياتي ولذلك أنا مضطر إلى الطلاق، وياللدهشة جائت ردة فعلها منافية تماماً لكل ما توقعه، فهي لم تغضب ولم تثر ولم تتهمه بالخيانة، إكتفت فقط بإبتسامة هادئة وإيماءة وقالت له : أنا موافقة على الطلاق ولكن بشرطين، تعجب من كلامها ولكنه رد : أنا موافق على كافة شروطك وسأرد لك كافة حقوقك المادية وسأترك لك أيضاً هذا المنزل لتسكني فيه، قاطعته بهدوء وقالت : الشرط الآول هو أن تؤجل طلاقنا لشهر آخر حتى ينتهي إبننا الوحيد من أداء إمتحانات نهاية العام حتى لا تتأثر نفسيته ودراسته، ...

كما تدين تدان

Image
  قصة مغربية بالدارجة قصيرة - لكاتبة أروع القصص "سنبقى معا " تحية خاصة ليها ( سوما طنجاوية) ليها ...ومزيد من التألق والاستمرارية 1) " قصة مختصرة " بعنوان: "كما تدين تدان " سميتي " عمر " تزاديت فواحد العائلة ميسورة، بابا كان تاجر أعمال كبير، وعندوا قيمتوا ما بين الناس، من نهار تزاديت لي بغيتها كنلقاها حدايا، نهار درت 6 سنين دخلوني واليديا المدرسة، وبابا دخلني ف مدرسة عمومية حيت كان بغاني نندامج مع ولاد الشعب حيت خويا لي كبير قراوه ف مدرسة خصوصية وملي كبر مكانش يقدر يدير علاقات مع اي ناس، يعني ماشي اجتماعي، الشيء لي مبغاهش بابا يتكرر معايا.ملي دخلت المدرسة منكدبش عليكوم والله يغفر لي كنت حاسب على راسي بزاف، مهم التلاميذ لي كانو معايا الطبقات الإجتماعية ديالهوم كتختالف ما بين لي لباس عليهوم بحالي و لي متوسط، الا واحد معانا وكان سميتو " منير " كان مقطع لاخر درجة ، عمروا مالبس لباس ف بلاصتوا، كان ديما كيلبس ف واحد السروال مقطع من القدام سواء شتا ولا صيف، ربيع ولا خريف، و شي صباط د بلاستيك، وكنت كنضحك عليك بطريقة بااااسلة، وديما كنطيحلوا شي ه...

قصة بالدارجة المغربية بعنوان مول الطاكسي

Image
  أنا هادشي لي وقع ليا كان سبب فالصمت ديالي مدة ديال سنة ونصف ماكندويش غير كانبتسم وكاندوي بالإشارة ونا متبع حصص عند طبيب نفساني من بعد وقعات لي هاد الصدمة ويلا كدبت عليكم فيها ربي يحاسبني .. فعمري 38 سنة شيفور ديال طاكسي بيض أب د با وعندي بنية اوليد هادشي لي غادي نعاود ليكم وقع لي فالعطاوية فطريق دمنات دبا واحد 5 سنين هادي .. غادي بواحد العائلة تلاقيت بيها حدا المحطة الطرقية ديال ولاد زيان طلبوني ورغبوني نوصلهم فالوقت لي أنا راجع فحالي الدار بانو لي ناس معقولين ومتقلين وكانو مزروبين والكيران ديك الساعة كاملين دايرين إضراب راه الناس ولاد درب كبير وعين البرجة غادي عرفو هادشي ماعلينا .. تفاهمت معهم على الخلاص هزيتهم شدينا الطريق مع ديك 9:30 ديال الليل غادي وكندوي مع الأب ديالهم بارك قدامي والمدام ديالو وبناتو اللور الطريق كاملة ونا كاندوي معهم مقشبين وناشطين واحد الوقيتة وصلنا لواحد ا لدوار سميتو دوار ولاد صالح قالي السيد وقف هنا الله يخليك نعطي واحد الأمانة لواليد ديالي كيسكن هنا بالزربة غير واحد ربع ساعة الله يجزيك بالخير .. أنا على نيتي قلت ليه خود راحتك غير ماتعطلش عليا عفاك صافي...

قصة قصيرة بالدارجة المغربية بعنوان مروى

Image
  ﻛﺎﻥ ﺇﺳﻢ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ ﻣﺮﻭﺓ ﻛﺎﻥ ﻓﺎﻟﻌﻤﺮ ﺩﻳﺎﻟﻬﺎ 15 ﺳﻨﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﺮﺍ ﻓﻠﻴﺴﻲ ﻭﺧﺎﻃﻬﺎ ﻟﻮﻟﺪ ﻣﻠﻲ ﻛﺘﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻭﻫﻲ ﺣﻄﺎ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻓﺎﻷﺭﺽ ﻭﻣﻠﻲ ﻛﺘﺮﺟﻊ ﻟﺪﺍﺭ ﻛﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻜﻮﺯﻳﻨﺔ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺷﻮﻳﺔ ﻭﻣﻠﻲ ﻛﺘﺴﻠﻲ ﻛﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻔﺎﺳﺒﻮﻙ ﺗﻬﻀﺮ ﺷﻮﻳﺎ ﻣﻌﺎ ﺻﺤﺎﺑﺘﻬﺎ  . ﻭﺍﺣﺪ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻭﻛﻴﻒ ﺍﻟﻌﺎﺩﺓ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﺍﺧﻠﺔ ﺍﻟﻔﺎﻳﺴﺒﻮﻙ ﻭﻛﺪﻭﺭ ﻓﻴﻪ ﺣﺘﻲ ﺑﺎﻧﻮ ﻟﻴﻬﺎ ﺗﺼﻮﺭ ﺩﻳﺎﻝ ﻭﻟﺪ ﻋﻤﻬﺎ ﺟﺎﻟﺲ ﻣﻌﺎ 2 ﺑﻨﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﺑﻠﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺸﺮﺍﺏ ( ﺍﻟﺨﻤﺮ ) ﻭﻫﻲ ﻣﻌﺠﺒﻬﺎﺵ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻭﻧﻀﺖ ﻭﺑﻘﺎﺕ ﺗﻜﻮﻣﻨﻄﻲ ﻋﻠﻰ ﺗﺼﻮﺭﺓ ﺩﻳﺎﻝ ﻭﻟﺪ ﻋﻤﻬﺎ ﻭﺻﺎﺣﺐ ﻭﻟﺪ ﻋﻤﻬﺎ ﺑﻘﺎ ﻳﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺻﻴﻔﻂ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﻧﻔﻄﺴﻴﻮ ﻭﺑﻘﺎﻭ ﻳﻬﻀﺮﻭ ﻭﺃﻛﺘﺸﻔﺖ ﺑﻠﻲ ﻫﺪ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺳﻤﻴﺘﻮ ﺳﻔﻴﺎﻥ ﻭ ﺃﺧﺖ ﺩﻳﺎﻟﻮ ﺻﺎﺣﺒﺖ ﻣﺮﻭﺓ ﺑﻘﺎﻭ ﻳﻬﺪﺭﻭ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺑﺤﺎﻝ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺗﻌﺮﻓﻮ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻴﺘﻬﻢ ﺑﺰﺍﻑ ﺣﺘﻲ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﻧﻬﺎﺭ  . ﺳﻔﻴﺎﻥ : ﻣﺮﻭﺓ ﺑﻐﻴﺖ ﻧﻬﺪﺭ ﻣﻌﻚ ﻓﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻣﺮﻭﺓ : ﻣﺮﺟﺒﺎ، ﺧﻴﺮ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻔﻴﺎﻥ : ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺭﺍﻛﻲ ﻋﺠﺒﺎﻧﻲ ﻭﺑﻐﻴﺘﻚ ﺗﻮﻟﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﺃﺵ ﻗﻮﻟﺘﻲ  !!! ﻣﺮﻭﺓ : ﺳﻔﻴﺎﻥ ﺃﺵ ﻛﺘﻘﻮﻝ ﺃﻧﺎ ﻋﺪﺍ ﺑﻘﺎ ﺻﻐﻴﺮﺍ ﻭﺯﻳﺪﻭﻥ ﻣﺒﻐﻴﺖ ﺣﺘﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﺤﻴﺎﺗﻲ  ..... ﻭﺑﻘﻲ ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺕ ﺃﺷﻬﺮ ﻭﻫﻮ ﻛﻴﻬﺪﺭ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻨﻔﺲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﻛﻨﺒﻐﻴﻚ ﻭ ﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ﻣﻦ ﺃﻭﻝ ﻧﻬﺎﺭ ﻫﺪﺭﺕ ﻣﻌﻚ ﻋﻄﻴﻨﻲ ﻏﻴﺮ ﻓﺮﺻﺔ ﺣﺘﻲ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻗﺎﻟﺖ ﻣﻌﺎ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻋﻼﺵ ﻣﻨﻌﻄﻴ...

قصة الزواج التقليدي

Image
  نهار العرس كان كلشي ناشط وضاحك وفرحان هاللي كيشطح هاللي كيبارك وكولها وفاش ملهي الا هو قلبو مقبوط ومزيير ماكره ينوض ويهرب مابغاش هاد العرس مابعاش هاد اللصقة الي كالسة حداه وكتفرنس للناس كان ناوي يديرها ويخرج مي تفكر كلمة الواليد هاااا السخط هاالرضى هو اللي ديما كيدير اللي فراسو اليوما ولاول مرة كيدير شي حاجة بز منو الناس ناشطين وهو ماحمل راسو جا الوقت اللي خصهوم يقطعو الكيكة ويفرقو الجوقة النكافة خدات يدو وحطاتها فوق يد العروسة باش يقطعو الكيكة بجوج,هو ماحملش راسو معمرو فكر يجي نهار ويقبط يد بنت من غير حبيبتو النكافة حطات يدو فوق يد العروسة باش يقطعو الكيكة وكل واحد يدوق منها شوية العريس سميتو منعم والعروسة نعمة منعم مع راسو: اووووففف على يدها شحال صغيرة والهبال هادا مزوجيني لبرهوشة يخخخخ امتى يسالي هاد الويل ونشوفو هاد اللصقو واش غتبقى كتضك. اما نعمة كانت فرحانة ونااااااشطة واخة معمرها عرفت منعم او هدرات معاه مي كولشي كيشكر فيه وكولشي تيكول ليها بلي غتعيش فنعيم مع منعم ...لمهم سالا العرس والعرسان مشاو يدوزو اول ليلة ليهم فالاوطيل وكانت هادي اول مرة غيشوفو بعض لحقاش نعمة كتحشم وم...